أتش بى تطلق أول حاسب محمول يعمل بنظام أندرويد

بعد النجاح الكبير لنظام أندرويد فى عالم الهواتف الذكية و الحصول على النسبة الاكبر فى الاسواق العالمية فكان من المتوقع أن يدخل فى عالم الحاسب الالى و يكون أحد منافسى نظام الويندوز صاحب النصيب الاكبر و المسيطر فى هذا المجال .
فقد أطلاقة شركة أتش بى الحاسب المحمول SlateBook 14 والذى يعمل بنظام أندرويد جيلى بين 4.3 مع معالج رباعى النواة من نوع NVIDIA Tegra 4 , ذاكرة عشوائية (RAM) بسعة 2 جيجابايت من نوع DDR3L بتردد نقل بيانات يصل إلى 1600 ميجاهرتز , قرص صلب بسعة تخزين 16 جيجابايت , بطارية قوية تعمل حتى 9 ساعات , مع دعم البلوتوث 4.0 و الوايرليس WiFi 802.11b/g/n.
أما الجزء الخارجى للحاسب المحمول SlateBook 14 فيأتى بشاشة كبيرة بحجم 14 أنش بدقة 1920x1080 بتكنولوجيا عرض BrigthtView وفائقة الوضوح Full HD مع دعم اللمس , كاميرا أمامية من نوع TrueVision و ميكروفون مع بعض منافذ التوصيل هى منفذ USB 3.0 واحد ومنفذي USB 2.0 وكذلك منفذ HDMI.
الحاسب المحمول SlateBook 14 سوف يكون متوفر بسعر 429 دولار و السؤال هنا هل سبنجح نظام أندرويد فى عالم الحاسب أمام الويندوز؟ حيث أن نظام أندرويد لا يتطلب مواصفات داخلية كبير للجهزة التى يعمل عليها مثل نظام الويندوز.